الرسوم والسداد

يتم إحتساب  رسوم السداد المتأخرة عليك وفق التالي:
• اذا لم تقم بالدفع بحلول تاريخ الاستحقاق.
• اذا قمت بالدفع ولكن بعد تاريخ الاستحقاق.
• اذا دفعت أقل من الحد الأدنى المستحق بحلول تاريخ الاستحقاق.
• لا يعتبر رد الأموال / إلغاء الرسوم المصرفية / استرداد النقود / الائتمان الترويجي بمثابة دفعة.

• إذا تجاوز إجمالي الرصيد المستحق، على البطاقة، الحد الائتماني في أي وقت ، أو إذا تجاوز الرصيد الحالي كما هو موضح في البيان حد الائتمان ، فسيتم فرض رسوم تجاوز الحد على صاحب البطاقة.
• سيتضمن إجمالي الرصيد المستحق والرصيد الحالي المشتريات القائمة والسلف النقدية وأي فوائد أو عوائد أو رسوم مفروضة على حساب البطاقة.

بطاقة ورلد: ما يصل إلى 80٪ من حد بطاقة الائتمان مع ملاحظة أن الحد اليومي للسحب النقدي هو 30،000 درهم إماراتي
بطاقة البلاتينيوم: ما يصل إلى 60٪ من حد بطاقة الائتمان مع ملاحظة أن الحد اليومي للسحب النقدي هو 10،000 درهم إماراتي

• عند سحب السلفة النقدية من أجهزة الصراف الآلي ، سيتم محاسبتك على رسوم السلفة النقدية (2.9٪ بحد أدنى 90 درهم إماراتي)
• هذا بالإضافة إلى الفائدة (3.5٪) المفروضة على المبلغ المسحوب من تاريخ السحب.

  • يمكن السداد من خلال الخدمات المصرفية لحسابك المصرفي عبر الإنترنت (من خلال راتبك أو حسابك التوفيري) من خلال تطبيق الهاتف / موقع الويب
  • تسهيلات الخصم المباشر
  • عبر تحميل تطبيق الانصاري للصرافة  او عبر زيارة اي من فروع الأنصاري للصرافة (تطبق الشروط و الأحكام)
  • من خلال تطبيق العين للتمويل على الهاتف المتحرك (قريباً)

  • نعم ، ولكن عليك إخطار العين للتمويل قبل السفر لتجنب حظر البطاقة

  • سيتم إرسال كشف الحساب الشهري تلقائيًا إلى عنوان البريد الإلكتروني المسجل ، ويمكن طلب كشف الحساب الفعلي من خلال مركز الاتصال مقابل تكلفة قدرها 25 درهم إماراتي.

نعم ، يبلغ الحد الأقصى 175 درهم شهرياً لكل بطاقة مخصصة على النحو التالي:

  • 75 درهم على الوقود
  • 50 درهم على السوبر ماركت والبقالة
  • 50 درهم على الإنفاق الحكومي والمرافق

  • الاسترداد النقدي آلي ، وسوف يظهر في كشف الحساب الشهري

  • اتصل على 600511221 لإعادة تعيين رقم التعريف الشخصي الخاص بك

أمن المعلومات : حمايتك وأمن معلوماتك يهمنا

إن سرقة الهوية هي محاولة سرقة معلوماتك الشخصية لاستخدامها في أنشطة غير قانونية مثل فتح حساب مصرفي وما إلى ذلك من قبل المحتالين، حيث يمكنهم الوصول إلى تلك البيانات عن طريق اعتراض المعلومات الشخصية المُشاركة على الإنترنت.

إذا حاول شخص ما الوصول إلى معلوماتك المالية عبر البريد الإلكتروني من خلال الادعاء بأنه شخص موثوق به، فيُعرف هذا باسم تصيد المعلومات. قد يُظهرون أنهم يتواصلون معك من البنك الذي تتعامل معه ويتم ارسال روابط من قبلهم تطلب منك "التحقق من حسابك" أو "تأكيد معلومات الفواتير الخاصة بك".

لا تنقر على أو تفتح مرفقات قادمة من أي شخص غير معروف أو شركة أو أي رسالة بريد إلكتروني مشبوهه.

إذا تلقيت أي رسالة بريد إلكتروني أو خطاب مكتوب يبدو أنه مُرسل من العين للتمويل للحصول على تفاصيل شركتكم أو معلومات سرية خاصة بها، يرجى الحذر بعدم مشاركة معلوماتكم السرية و إبلاغ العين للتمويل على الفور عن طريق الاتصال بالرقم +971 2 4455771  أو إرسال بريد إلكتروني إلى info@alainfinance.ae  .

لن تطلب منك العين للتمويل أبدًا الإفصاح عن رقم حسابك أو معرف المستخدم أو رقم التعريف الشخصي أو كلمة المرور أو أي معلومات من هذا القبيل من خلال رسائل البريد الإلكتروني.

يرجى اتباع التعليمات التالية لتفادي الوقوع في حيل الخداع الإلكتروني أثناء استخدام خدمات العين للتمويل عبر الإنترنت:

  • عدم الإفصاح عن معرف المستخدم وكلمة المرور الخاصين بالخدمات المصرفية عبر الإنترنت لأي شخص، كما أننا لن نطلب منكم هذه المعلومات أبدًا تحت أي ظرف من الظروف.
  • كتابة عنوان الموقع الإلكتروني بشكل صحيح (https://alainfinance.ae) في المتصفح الخاص بكم لإستخدام الخدمات المصرفية للعين للتمويل عبر الإنترنت. يرجى تفادي النقر على أي رابط يصلكم في رسالة بريد إلكتروني، وعدم إدخال معلومات شخصية سواء في البريد الإلكتروني أو الموقع الإلكتروني.
  • التأكد من أن عنوان الخدمات المصرفية عبر الإنترنت يحتوي على المقطع (https://) وأن رمز القفل الآمن يظهر في الزاوية السفلية اليمنى من الصفحة أو بجانب العنوان أعلى صفحة الويب.
  • عدم استخدام خيار "حفظ كلمة المرور" على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • تغيير كلمة المرور بشكل دوري.
  • عدم حفظ رابط صفحة الويب الخاصة بالخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو وضع إشارة مرجعية في تفضيلات المتصفح.
  • عدم ترك جهاز الكمبيوتر الخاص بك بدون قفل.
  • الإطلاع الدائم على معاملاتك المصرفية من خلال حسابك المصرفي مع العين للتمويل.

نحن ملتزمون بحماية خصوصيتكم وحماية معلوماتكم المالية.

أمن المعلومات للخدمات المصرفية عبر الانترنت

يمكن ان يتم إساءة استخدام المعلومات الحساسة المتعلقة بشركتكم من قِبل بعض المخترقين عبر الإنترنت ، لذا لابد من الاحتفاظ بها في مأمن منهم وحماية خصوصيتكم.

يمكنك القيام بذلك من خلال مسح السجل الخاص بك و تفريغ ذاكرة محرك البحث بشكل دوري.

تستثمر شركة العين للتمويل باستمرار في أحدث التقنيات والإجراءات الأمنية لضمان أن جميع معاملاتك المصرفية عبر الإنترنت معنا آمنة وسرية.

بعض ميزات الأمان التي نستخدمها لحماية معاملاتك المصرفية مع شركة العين للتمويل عبر الإنترنت هي:

  • تقنيات متقدمة للكشف عن التسلل وجدار حماية قوي لمنع الوصول غير المصرح به إلى أنظمة البنك.
  • حد زمني يسجل خروجك تلقائيا من النظام وإنهاء جلستك، وفي هذا الصدد، يرجي تذكر تسجيل الخروج تماما من الخدمات المصرفية عبر الإنترنت إذا كنت لا تستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك لفترة من الوقت.

يتعلق أمن المعلومات عبر الإنترنت بحماية خصوصيتك، ليس فقط أثناء المعاملات المصرفية ولكن في كل تعاملاتك عبر الإنترنت.

اتبع هذه النصائح الأساسية للبقاء آمنًا أثناء استخدام الإنترنت:

  • احذر دائمًا من رسائل البريد الإلكتروني أو المكالمات غير المرغوب فيها التي تطلب منك الكشف عن أي تفاصيل شخصية أو أرقام بطاقات. يرجى تذكر أن شركة العين للتمويل لن تطلب منك أبدًا بشكل مباشر او غير مباشر الكشف عن معلومات رقم التعريف الشخصي أو كلمة المرور الخاصة بك.
  • تأكد من استخدام برنامج مكافحة فيروسات محدث وجدار حماية شخصي.
  • تأكد من أن عنوان الخدمات المصرفية عبر الإنترنت يحتوي على المقطع (https://) وأن رمز القفل الآمن يظهر في الزاوية السفلية اليمنى من الصفحة أو بجانب العنوان أعلى صفحة الويب.
  • لا تستخدم خيار "حفظ كلمة المرور" على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، مع ضرورة تغيير كلمة المرور الخاصة بك بشكل دوري.
  • لاتنسى اهمية تسجيل الخروج تمامًا من حسابك في المتصفح عند الإنتهاء.
  • لا تحفظ رابط صفحة الويب الخاصة بالخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو وضع إشارة مرجعية في تفضيلات المتصفح.
  • لا تترك جهاز الكمبيوتر الخاص بك مفتوحًا.

ميزة المهلة تمنع الأشخاص غير المصرح لهم من الوصول إلى حسابك والبيانات الخاصة بك إذا كنت لا تستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك لفترة من الوقت.

أمن المعلومات للخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك

يحدث ذلك من خلال عملية تتكون من عدة خطوات كما يلي:

  • الخطوة الأولى: يقوم المحتالون بجمع معلومات العميل الشخصية.
  • الخطوة الثانية: يتواصلون مع مزود الخدمة الخاص بك ويحظرون بطاقة (SIM)، وبعد ذلك يزورون منفذ البيع بالتجزئة الخاص بمشغل الهاتف المحمول مع إثبات الهوية المزيف، متنكرين في صورة العميل.
  • الخطوة الثالثة: يقوم مشغل الهاتف المحمول بتعطيل بطاقة (SIM)  الأصلية وإصدار بطاقة جديدة للمحتال.
  • الخطوة الرابعة: يُنشئ المحتال بعد ذلك كلمة السر التي تستخدم لمرة واحدة لغرض تسهيل المعاملات، وذلك باستخدام المعلومات المصرفية المسروقة، ثم يتسلم المحتال كلمة المرور لمرة واحدة على بطاقة (SIM)التي يحتفظ بها.

اتبع النصائح التالية للبقاء آمنًا أثناء استخدام الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك:

  • أغلق هاتفك عند عدم الاستخدام، وضع كلمة مرور لحماية جهازك حتى لا يتمكن أي شخص آخر من استخدامه أو عرض المعلومات التي بداخله.
  • اتصل بنا على الرقم+971 2 4455771 في حالة فقدان هاتفك، وسنقوم بتعطيل معرف المستخدم وكلمة المرور الخاصين بالخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك مؤقتًا. في حال قمت بتغيير رقم هاتفك المحمول، يرجى إعلامنا وسنقوم بتحديث تفاصيل الاتصال الخاصة بك.
  • قم بتفريغ ذاكرة الهاتف المحمول بشكل دوري عن طريق حذف الرسائل النصية القادمة من المؤسسات المالية، خاصة قبل مشاركة جهازك مع أي شخص أو التخلص منه أو بيعه.
  • لا تفصح مطلقًا في مراسلاتك النصية عن أي معلومات شخصية (أرقام حسابات أو كلمات مرور أو معلومات شخصية أخرى) يمكن استخدامها لسرقة الهوية.
  • اعتمد المصادر الموثوقة دائمًا في تنزيل التطبيقات مثل ابل ستور او جوحل بلاي.
  • حافظ على تحديث نظام التشغيل والتطبيقات الخاصة بهاتفك.
  • لا تقم بحفظ كلمات المرور أو أرقام الحسابات على هاتفك المتحرك.
  • قلل من كمية المعلومات الشخصية أو معلومات الاتصال التي تحفظها على هاتفك، بحيث لا يتمكن المجرمون من استرجاعها في حالة أنك فقدت هاتفك.
  • قم بتدوين رقم الهوية الدولية للأجهزة المتنقلة الخاص بهاتفك (اطلب *#06# للحصول عليه)، مما يجعل من السهل تعطيل الهاتف المسروق.
  • بالنسبة لمستخدمي آيفون، لا تقم أبدًا بكسر حماية الجهاز. قم بتنشيط النسخ الاحتياطي المشفر في آيتيونز، وتشغيل قفل رمز المرور للهاتف.
  • لمستخدمي أندرويد، لا تقم أبدًا بكسر حماية الجهاز.
  • لا تستخدم أبدًا أي برنامج وكيل أو شبكة خاصة افتراضية مدفوعة/ مجانية أثناء الوصول إلى الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك والخدمات المصرفية عبر الإنترنت.

تطبيق العين للتمويل للخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك يوفر درجات حماية وامن عالية بتطبيق إجراءات أمنية متنوعة وتشفير البيانات لضمان أن الخدمات المصرفية اليومية الخاصة بك آمنة تمامًا باستخدام معرف المستخدم/ كلمة المرور/ القياسات الحيوية، وتتمثل بعض هذه الإجراءات الأمنية فيما يلي:

  • ميزة التحقق بخطوتين.
  • تسجيل الدخول باستخدام القياسات الحيوية مثل بصمة الاصبع.
  • القدرة على التحكم في المستفيدين من خلال إضافة أو حذف المدفوعات الداخلية والخارجية.